ag2yb

•• (عــــجـايــــــــب ) ••
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيفي
[ . .ادارة المنتدى . . ]
[ . .ادارة المنتدى . . ]
avatar

انثى
عدد الرسائل : 97
العمل : مخرجه سنمائي
المزاج : أتعبك بس أعجبك
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

مُساهمةموضوع: عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil   الأحد ديسمبر 02, 2007 9:12 am





¤ مقدمه ¤

عندما يفقد اعز شخص عندك وسط مدينة يعمها الخراب مدينة يسكنها الصمت ويتطاير بها الرماد ويتلاعب بها الضباب من جميع الجهات..خصوصا عندما تعلم بانها مستوطنة للشباح والمخلوقات البشعة فماذا تفعل وانت وحيد ولاتعرف طريق الرجعة..هناكـ خيار واحد وهو المجازفة واما ان تعود بسلام او تموت ..كل هذه الاحداث تحصر بالمدينة السوداء مدينة سايلنت هيل









¤تعريف الفلم¤


Silent Hill 2006 فلم رعب اخرج من قبل كرستوف غانز والكاتب الشهير روجر افاري.أن قصة الفلم تكيفت من خلال سلسلة العاب Silent Hill المرعبة التي انتجت من قبل شركةكونامي العالمية.يحتوي الفلم على عاطفة ورومانسية أيضا بالاضافة الى تصميم المخلوقات المذهل بالجزء الثاني والثالث من اللعبة.

الفلم يتكلم عن ام قلقة تأخذ ابنتها الى بلدة سايلنت هيل,البلدة السوداء التي تطلب البنت بينما تمشي أثناء نومها.وبعد ضرب مخلوق مجهول الذي ادى الى تحطم السيارة خارج البلدة,تصحو وتجد ان ابنتها قد فقدت في بلدة يغمرها الضباب والرماد المتساقط.بينما تبحث عن ابنتها تواجه مخلوقات وأشباح عديدة كما تتعرف على شرطية قد لحقت بها اثناء دخولها البلدة ويكتشفان ارتباطات ابنتها بأسرار البلدة السوداء
قصة الفلم بصورة عامة من النوع الوحداني أي انه يعتمد على شخص واحد من أجل حل مشكلة معقدة ,كما ان طابع الغموض والخيال يسيطر على اغلب محاور القصة. أكثر شئ لفت انتباهي هو العاطفة الجياشة للأبوين تجاه شارون رغم انها متبناة.
العاطفة والرعب وطريقة امتزاجهما كانت رائعة وأضافت للفلم لذة خاصة.


¤ألأداء ¤

الممثلون بصورة عامة كان لكل واحد منهم دورة الخاص والمنفرد أي ان كل شخصية لها قصتها الخاصة بها .كان اختيار الممثلن وتوزيع الادوار موفقا.
ومن ابرز الشخصيات التي لفتت أنتباهي اليها بشدة..



Radha Mitchell بدور Rose da Silva


ألام المستميتة التي تحاول ايجاد علاج لنوم بنتها المرعب لأنها تسير بنومها ليلا منادية بعبارةسايلنت هيلفتقرر اخذها الى هذه البلدة.ويعتبر دور روز او ميتشيل بأنه شاعريا أكثر من المغامرة.كما اني رأيتها في الفلم تواكب الاحداث وكانها حقيقية.

Sean Bean بدور Christopher da Silva

هو أب شارون وزوج روز الذي عارض فكرة زوجته للذهاب الى مدينةسايلنت هيلللبحث عن الاجوبة.دوربنفي الفلم اقتصر على بداية ونهاية الفلم فقط .لكن دوره كان مهما ويعبر عن شعور الاب تجاه ابنته حتى ولو كانت متبناة.


Jodelle Ferland بدور Sharon da Silva

البنت المتبنية لروز وكرستوفر ودوراليساالبنت المعذبة لـدالياالتي احرقت حية من قبل طائفةسايلنت هيل,لكن دورها كان قصيرا ومختصرا بشكل ملحوض على بداية الفلم والنهاية فقط, كما انه لم يعطى حقه من الاهتمام.


Laurie Holden بدور Cybil Bennett

شرطية الدراجة البخارية من مدينةبراهمزالتي اصبحت قلقة من روز وبلدة سايلنت هيل.كان دورها فعال جدا ومساعدتها المخلصة لروز وانا برأيي كان رائعا ولايستحق الموت بهذه الطريقة الوحشية.



Deborah Kara Unger بدور Dahlia

هي أماليساالتي تمشي بين ضباب وخراب بلدتهاسايلنت هيلبعد تسليم ابنتها للتضحية.كان دور داليا غير هاما رغم انها سبب هذه الاحداث كما أراها قاسية القلب لأنها ضحت بابنتها الوحيده بدون رحمة.




Alice Krige بدور Christabella

زعيمة طائفة سايلنت هيل,قرأتكريجكتاب The End of Days للكاتبةأرنا باريسحول الاستبداد أثناء الاستقصاء الاسباني وذلك للأستعداد لدورها بشكل مناسب.انا برأيي ادت كرستابيلا او اليس دورها بالشكل المطلوب الذي ظهرت عليه جميع جوانب الاستبداد والتعجرف والعظمة التي هوت بها الى الجحيم



¤ألأخراج والمؤثرات¤

تصوير الفلم كان من النوع الجيد أي انه ركز على المشاهد المرعبة والمثيرة بطريقة جميلة أي انه يدخل بسلاسة الى صلب الحدث والاثارة ويضعك بجو خيالي.كما دخلت المؤثرات السمعية بدور فعال في بناء الدهشة والانفعال للمشاهد كأصوات الريح الهاديئة والوحوش الصارخة دون تشابك ملحوض وسلبي والذي يشتت انتباه المشاهد.
بالنسبة لجانب الموسيقى وخصوصا في افلام الرعب تلعب دورا فعالا وملحوضا أي ان الفلم يتوقف على جودة الموسيقى ونوعها ومدى تأثيرها على المشاهد وكانت الموسيقى بالفلم جدا رائعة وحسب رأيي الشخصي انها العامل الوحيد لبناء وتكوين الاثارة خصوصا نوع الموسيقى المتدرج التي استخدمت بالفلم (هدوء-أثارة مفاجأة وبالعكس).


¤حول الفلم¤


سايلنت هيل فيلم رعب أنتج عام 2006, قام بإخراجه كريستوف جانز, ويعض النخبة من النجوم بمن فيهم رادا ميتشيلوشون بين, ولوري هولدين. والفيلم مقتبس من لعبة الفيديو الشهيرة سايلنت هيل 1, ويحتوي أيضا مشاهد من سايلنت هيل 2 وسايلنت هيل 3من حيث أختيار الوحوش وطابع الشخصيات ونوع القصة.

كما حاول المخرج جانز لمدة خمس سنوات الحصول على حقوق فلم سايلنت هيل من قبل شركة كونامي العالمية.وعند اجراء مقابلة تلفزيونية معه اشار الى انكوناميوافقت على خططه حول الفلم.وأن منتجين وفريق عمل سلسلة ألعاب سايلنتهيل كانوا معجبون جدا بالفكرة.فريق التطوير المسؤول عن السلسلة أرتبط بانتاج الفلم مباشرتا من مرحلة قبل الانتاج ألى مرحلة ما بعد الانتاج في 2004.كما تمت مكافأته من قبل شركة كونامي اليابانية مع طاقم الممثلين بعد الانتهاء من الفلم.
الفلم قد صدر في المسارح في 21ابريل/نيسان 2006 في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلنداوفرنسا وبلجيكا وهنغاريا كما رأت اليونان الفلم في أبريل/نيسان ايضا.الفلم أصدر لاحقا في 19 مقاطعة أخرى في 2006 التي تتضمن روسيا والمانيا وأيطاليا واليابان والمكسيك.لقد قيم الفلم لمرات عديدة من قبل مؤسسات انتاجية ورقابية منها MPAA كان التقدير -R- لأحتوائه على العنف والرعب القوي اضافة لبعض الصور واللغة المزعجة, وأعطى -B- من قبل BBFC لأحتوائه اللغة القوية والرعب الدامي بعكس شركة MPAA, و -B-من قبل شركة OFLC التجارية لاحتوائه على الرعب والعنف القوي أيضا.

وأعلن كرستوفغانز في ديسمبر/كانون الاول 2006 بأن تكملة SILENTHILL2 على الطريق.لكن غانز قال بأنه قد لايدير التكملة بسبب مشروعه القادم لعمل نسخة سينمائية عن لعبة CapcomOnimusha في يوليو/تموز2007, أفري قال بأنه لن يتعاون على سايلنتهيل2 لأن غانز لن يعود.لكن الفلم الثاني سينتج من قبل صامؤيل وسيتم التوزيع بـTriStarPictures .



¤التحليل¤

انا برأيي الفلم يستحق تقييم جيد لأنه يحتوي على احداث خيالية ومخلوقات لايعرف مصدرها ولماذا وكيف حدثت أي انها مجهوله تماما تضهر فقط من أجل الرعب والقتل كما أنها ضعيفة وكان من الخطأ ربط محور الالعاب مع الفلم لان اللعبة دائما مبررة من الواقعية وتم ربط الفلم بها لأن المخرج غانز ظن بأنها ستجلب الشهره لفلمه نظرا لما حققته من شهرة وشعبية بين محبي العاب الرعب والمغامرة وكان هذا التفكير خاطئ كما أظن.

كما أن احداث الفلم غير مفهومة بالشكل المطلوب خصوصا لأفلام الرعب لما تحتويه من تعقيد وغموض في اغلب الاحيان خصوصا سايلنت هيل وكأن احداثه مركبه (تلصيق).
من بداية الفلم حتى دخول روز لمدينة سايلنتهيل كان محور الفلم مفهوما ويحتوي على قليل من الغموض كباقي افلام الرعب.لكن الشئ الغريب استعجال المخرج غانز بمشاركة المخلوقات بوقت مبكر من الفلم وهذا ما قتل الاثارة مبكرا.

من الامور التي عجبتني بالفلم وكما وضحت مسبقا هو دمج العواطف مع الرعب بشكل جميل وملحوض خصوصا عند بحث الام روز عن ابنتها بالبلدة المهجورة بشغف ومحاولات رب الاسرة كرستوف لأيجاد عائلته خصوصا عندما اكتشف ان بلدة سايلنت هيل مأوى للأشباح.
والتضحيات من اغلب الشخصيات من أجل مساعدة روز خصوصا دور الشرطية سيبيل الفعال في تخليص روز من اغلب الازمات حتى رغم أنها في وضع لايحسد عليه.



¤الاقتباسات ¤
ان من اروع الكلمات التي وجدت في السيناريو في المشهد الاخير عندما قتل الجميع من قبل جانب أليسا المظلم وبقيت روزوأبنتها على قيد الحياة فنادت داليا لهما قائلة: لماذا لم تقتلني معهم. فأجابت روز:لأنها تعلم بأنكـ أمها.

وعجبني موقف سيبيل عندما منعت رجال كرستابيلا من القبض على روز فضحت بنفسها من أجل أيجاد أبنتها شارون فضربت بأشد قسوة وبعدها أحرقت حية.



¤طاقم الفلم¤

اخرج من قبل: Christophe Gans

انتج من قبل:
Samuel Hadida
Don Carmody
Team Silent
Konami

الكاتب:

Roger Avary
Christophe Gans
Nicolas Boukhrief


التحرير من قبلSébastien Prangère:


شارك ببطولته:
Radha Mitchell
Sean Bean
Laurie Holden
Jodelle Ferland
Deborah Kara Unger
Alice Krige
Tanya Allen
Kim Coates Music by Jeff Danna
Akira Yamaoka

¤الأستعراضات¤


المقطع 1
المقطع 2
المقطع 3



¤صور الفلم¤















سي ووووووووو
afro afro afro كيفي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ag2yb.ahlamontada.com
& Lovely &

avatar

انثى
عدد الرسائل : 28
العمر : 25
الموقع : ؟؟؟؟ موقع ايش البلد يعني ؟؟؟ بكتب البلد : انا من K.S.A
العمل : ماعندي عمل بس ترفيه (( الافلام والنجووم وكل شي FUN ))
المزاج : رااائع وهااادي وكووول وكل شي يعجبك يا ايها القارئ العزيز
تاريخ التسجيل : 01/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil   الأحد ديسمبر 02, 2007 9:18 am

يسلمووووووووووو
شفته الفلم حلوو مايخوف كثير بس فيه اثاارة bounce


thanks
بباي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
just me

avatar

انثى
عدد الرسائل : 107
العمر : 24
المزاج : دووم رايقه
تاريخ التسجيل : 02/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil   الأحد ديسمبر 02, 2007 9:39 am

ثاااانكس Very Happy انا اول مره اشوف هذا الفلم ماتقصرييين I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كيفي
[ . .ادارة المنتدى . . ]
[ . .ادارة المنتدى . . ]
avatar

انثى
عدد الرسائل : 97
العمل : مخرجه سنمائي
المزاج : أتعبك بس أعجبك
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil   الإثنين ديسمبر 03, 2007 11:56 am

يااااااااااااهلاا فيييييييكم

مليوووووووون،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ag2yb.ahlamontada.com
 
عـــــ ن ـــــدما تـــــ ع ــــــشق الرعـب فـي { Silent Hil
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ag2yb :: [ عجايب الميديآ ] :: سينيمآ عجايب-
انتقل الى: